قطاع الرعاية الصحية

تحديد الفرص وإنجاز مشروعات رئيسية ضمن متطلبات قطاع الرعاية الصحية.

رؤية السلطنة للصحة في 2050

تسير إستراتيجية الرعاية الصحية التي وضعتها أساس على خطى رؤية السلطنة للصحة في 2050 التي تهدف إلى تحسين مرافق الرعاية الصحية من المستوى الثالث، ورفع مستوى مرافق التدريب ودمجها بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة في المناطق الريفية والإقليمية، وتطوير قاعدة متينة خاصة بالموارد البشرية.

وتتمحور منهجية أساس القائمة على التوفيق بين جهودها وجهود القطاعين الحكومي والخاص على تحديد الفرص وإنجاز مشروعات رئيسية ضمن سلسلة الإمدادات الخاصة بالرعاية الصحية التي من شأنها أن تلبي احتياجات الناس الفورية والمستقبلية أيضا.

يسجل معدل الطلب على مرافق الرعاية الصحية ارتفاعا سنويا يبلغ 4% وهو ما يعكس معدل النمو السكاني للسلطنة.

الموازنة المالية المخصصة للرعاية الصحية

وقد رفعت الحكومة العُمانية الميزانية المخصصة للرعاية الصحية في السنوات الأخيرة بدرجة كبيرة تكاد تصل إلى الضعف (من 1.36 مليار ريال في الأعوام من 2006 إلى 2010 إلى 2.49 مليار ريال في الأعوام من 2011 إلى 2015) وذلك بهدف التركيز على منع انتشار الأمراض المعدية واحتوءها.

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

1.36 مليار ريال عُماني
خطة الرعاية الصحية 2006-2010
2.49 مليار ريال عُماني
خطة الرعاية الصحية 2011-2015

التركيز على مكافحة الأمراض غير المعدية

أخبار الرعاية الصحية

Healthcare

Identifying opportunities and delivering key projects within the healthcare supply chain.

Oman’s Health Vision 2050

ASAAS’ strategy is aligned with Health Vision 2050, which aims to improve tertiary care facilities, upgrade and integrate healthcare training facilities, improve rural and regional service delivery, and develop a strong base for human resources across Oman.

Aligning its efforts with the public and private sector, ASAAS’ methodology is centered on identifying opportunities and delivering key projects within the healthcare supply chain to meet the immediate and future needs of local people.

The demand for healthcare facilities is rising by 4% annually, reflecting the rate of population growth in Oman.

Healthcare Budget

Oman significantly increased its health budget in recent years, doubling its planned budget allocation from OMR 1.36bn (2006-10) to OMR 2.49bn (2011-15) in order to focus on preventing and combating non-communicable diseases.

For more information visit the Ministry of Health.

OMR 1.36bn
Healthcare Plan 2006 - 2010
OMR 2.49bn
Healthcare Plan 2011 - 2015

Focus on preventing and fighting non-communicable diseases.