SectorsTourismTransportation

أولى طائرات طيران السلام من طراز إيرباص (A320) تهبط في مطار مسقط الدوليّ

By 19.11.2016 No Comments

مسقط، 19 نوفمبر 2016

احتفى طيران السلام بالعيد الوطنيّ السادس والأربعين المجيد مع قيام أوّل طائراته بالهبوط في مطار مسقط الدوليّ. فقد حطّت طائرة الإيرباص (A320) على أرض المطار وهي تزدان بشعار طيران السلام وظلال اللونين الأزرق والأخضر في دلالة رمزيّة لمشاهد البحر الساحرة والطبيعة الخلّابة التي تزخر بها السلطنة.

وفي تعليقه على ذلك، قال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي للشركة المؤسسة، شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار ’أساس‘، ورئيس مجلس إدارة طيران السلام: “ها قد سطّرنا اليوم إنجازاً جديداً في سجلّ المنجزات التي حققناها حتى هذه اللحظة، ونحن فخورون بكوننا قد تمكّنا من القيام بهذه الخطوة خلال العيد الوطني السادس والأربعين المجيد للسلطنة”. وأضاف: “إنّ السلامة والأمان يتربعان على قمة أولوياتنا في طيران السلام، ونحن نبذل قصارى جهدنا لإنهاء جميع متطلبات مرحلة الاختبار بحيث نباشر رحلاتنا الجوية بين مسقط إلى صلالة قبل نهاية هذا العام بمشيئة الله تعالى وتوفيقه”.

ومن جانبه، قال فرانسوا بوتليـيـه، الرئيس التنفيذيّ لطيران السلام، والذي كان برفقة الطيارين داخل مقصورة القيادة خلال الرحلة: “لقد كنت فخوراً جداً بوجودي خلال اللحظة التي حطّت فيها أولى طائراتنا على أرض مطار مسقط الدوليّ والذي سيكون قاعدتنا والتي سنطلق منها لوجهاتنا المختلفة في مسيرتنا لدفع عجلة قطاع الطيران الاقتصادي في عُمان. ونحن الآن بصدد الانتهاء من جميع التعديلات الضرورية على الطائرة، حيث أنّنا على ثقةٍ تامّة، ومن خلال أسطولنا الأولي من ثلاثة طائرات، من قدرتنا على ترسيخ مكانتنا وتقديم أفضل تجربة تجسّد الروح العُمانيّة الأصيلة في أسمى معانيها لجميع مسافرينا”.

وأضاف بوتليـيـه: “ينصبّ تركيزنا على نيل رضا العملاء، وسنلتزم على الدوام بالارتقاء بمعايير السفر لأغراض العمل والاستجمام من خلال إعادة تعريف مفهوم الطيران منخفض التكلفة، وفتح المزيد من الآفاق أمام المسافرين للاستمتاع بتجربة سفر مثرية بكلفةٍ أقلّ، ودون التنازل عن عناصر الجودة والسلامة والأمان”.

جديرٌ بالذكر أنّ طائرات الإيرباص من طراز (A320) تعد أفضل الخيارات المطروحة للرحلات المحليّة والقصيرة، حيث أنّها تمثّل وسيلة عمليّة وفعّالة للطيران الاقتصاديّ. هذا، وستتوفر درجة واحدة للسفر على متن أسطول طيران السلام مع وجود صفين من ثلاثة مقاعد مريحة على جانبي الطائرة يفصل بينها ممر وسطيّ.