Real EstateSectors

على مساحة تتعدى مليونا ونصف المليون مترا مربعا أساس تحصل على موافقة وزارة السياحة على المخطط الرئيسي لمشروع حي الشرق

مسقط   ٧ فبراير ٢٠١٨

أعلنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار ‘أساس’ عن حصولها على موافقة وزارة السياحة على المخطط الرئيسي لمشروع “حي الشرق” والذي يعد أحد مشاريعها الكبرى بالسلطنة كوجهة ترفيهية متعددة المرافق على مساحة تتعدى  مليونا ونصف المليون مترا مربعا بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة بقيمة إجمالية للمشروع تتعدى 200 مليون ريال عماني للمرحلة الأولى. حيث تهدف ’أساس‘ من خلال هذا المشروع الوطني إلى دفع حركة السياحة الداخلية والخارجية وتعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة العالمية.

تعد مرحلة “المخطط الرئيسي” من المراحل الأساسية لأي مشروع حيث تتضمن جميع مكونات المشروع وحجم كل مكون بالإضافة إلى الدراسات المالية التي تضمن استمرارية المشروع كاستثمار ناجح وتحقيق الهدف الأساسي من خلال ترابط المكونات لتشكيل وجهة سياحية ترفيهية متكاملة وفقًا للمعايير المطلوبة من قبل وزارة السياحة وبما يخدم هدف شركة أساس من إقامة هذا المشروع الوطني.

حيث جاءت موافقة وزارة السياحة على المخطط الرئيسي الذي يتضمن حديقة ملاهي ومنطقة للحياة البرية، وحديقة ألعاب مائية، ومركزاً للفروسية، ومركزاً تعليميا وترفيهيا، بالإضافة إلى عددٍ من مباني الضيافة كالفنادق والشقق الفندقية ومنطقة تجارية ستوفر مساحات للتسوق وخيارات من المطاعم والمقاهي.

الجدير بالذكر بأن أعمال تمهيد وتسوية الأرض قد بدأت خلال الربع الأخير من  العام 2017، حيث أن المقدر أن تبدأ أعمال البنية الأساسية في بداية الربع الثاني من العام 2018.